• ×

09:12 صباحًا , الثلاثاء 21 مايو 2019

أكثر من ٣٩٠ جلسة علاجية و٣٥ مشارك متطوع في البرنامج الاستشاري بمدينة سناد للتربية الخاصة بمكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلقت مدينة سناد للتربية الخاصة برنامجها الإستشاري الأول بمناسبة اليوم العالمي للتوحد مساء يوم الأربعاء الموافق 5-8-1440هـ والذي استمر على مدار اليومين من الاربعاء للخميس.
ويهدف البرنامج إلى تقديم استشارات مجانية تخصصية لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك تفعيل عيادات العلاج النفسي والعلاج السلوكي و العلاج الوظيفي و العلاج الطبيعي والتربية الخاصة والإرشاد الأسري بالإضافة الى استشارات مع مختصين في مشاكل النطق والكلام ومشاكل السمع والبصر وعيادة طب الاسنان.
قام بتقديمها مجموعة من الإستشاريين من مستشفيات وزارة الصحة ومتخصصين بإدارة التعليم واساتذة قسم التربية الخاصة بجامعة ام القرى وجامعة جدة.
وقد قدم البرنامج مبادرة نوعية في دمج وتكامل الخدمات الإستشارية المقدمة للاسرة .
حيث بلغ عدد المسجلين بالبرنامج خلال اليومين ١٣٠ ُاسرة.

كان ضيف البرنامج لليوم الأول الاستاذ : عبدالله السلمي مدير ادارة التربية الخاصة بتعليم مكه المكرمة والذي أشاد بإمكانيات المدينة والخدمات المقدمة للأسر.
كما تشرفت مدينة سناد للتربية الخاصة بالإستشاري الدكتور : محمد بخاري كضيف للبرنامج اليوم الثاني والدي أكد على دعمة للمدينة

بعد ذلك تم تكريم المشاركين بالبرنامج الاستشاري والذي بلغ عددهم ٣٥ مشارك تطوع لتقديم اكثر من ٣٩٠ جلسة استشارية للاسر .

وقد أعربت إدارة مدينة سناد للتربية الخاصة عن امتنانها وشكرها لكل من ساهم وشارك في انجاح برنامج العيادات الاستشارية الأول للخدمات التعليمية والعلاجية بمدينة سناد.

image
image
image
image
 0  0  34
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:12 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2019.